-->

مدونة فكرتي مدونة فكرتي
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

#مدونة_فكرتي: سقوط جماعي للدولار واليورو والاسترليني أمام الدينار في “السوداء”

الدولار اليورو الدينار الاسترليني



الدولار اليورو الدينار الاسترليني
مصدر الخبر / ليبيا نيوز
تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل طفيف في مستهل تعاملات السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار صباح اليوم 5.550 دينار ليبي للبيع و 5.530 دينار للشراء، ليسجل تراجعه لأول مرة عقب احداث “سوق المشير”.
وبدء الدولار الأمريكي تعاملات السوق الموازي امس عند سعر 5.600 دينار قبل أن يسجل تراجعاً طفيفاص إلى 5.585 دينار ليعاود الارتفاع إلى ذات السعر ويسجل 5.600 دينار.
وسجل سعر اليورو اليوم تعاملات السوق الموازي إلى 6.300 دينار، بينما تراجع سعر الجنية الاسترليني إلى 7.000 دينار.
وكان قائد كتيبة ثوار طرابلس هيثم التاجوري رفقة عدد من مرافقيه وبعض عناصر الكتيبة قد اقتحم ” سوق المشير ” لتجارة العملة الموازية وقام وإياهم بإيقاف عدد من التجار الصغار ومعاقبتهم لعدم تنفيذهم لتعليماته التي وجهها لهم يوم الخميس الماضي بوقف الإتجار بالعملة .
وأستمر الدولار الامريكي والعملات الاجنبية بتحقيق مكاسب جيدة في السوق الموازية على الرغم من تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية التي بدأ تنفيذها أواخر شهر سبتمبر الماضي, وأظهرت مؤشرات وأرقام حول فوارق اسعار الصرف للعملات الرئيسية أن السوق الموازي اتخذ لنفسه خطاً موازياً وحافظ على سطوته أمام الدينار وسط تراجع حدة الاصلاحات وتباطؤها واتهامات للمصارف بعرقلتها.

ومنذ أكثر من أسبوعين قفز الدولار الامريكي وتخلى عن منحناه التنازلي ليعاود الصعود بعد أن حقق الدينار مكاسب جيدة, ليستقر الدولار خلال الأسبوعين الأخيرين عند مستوى بين 5.620 و5.520 دينار.

اترك تعليق هنا..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديدنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة فكرتي

2016