-->

مدونة فكرتي مدونة فكرتي
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

حصريا لاول مرة ! كيف يمكنك كسب المال عبر الإنترنت ؟؟

الربح من google adsense


عندما يسأل شخص ما السؤال ، " كيف يمكنني كسب المال عبر الإنترنت




" ، أحد الأجوبة الشائعة هو "Google Adsense".
على مر السنين ، وفرت جوجل Adsense المسوقين وسيلة لكسب المال وكسب العيش باستخدام مواقعهم على شبكة الإنترنت. وقد ثبت أنها واحدة من أكثر الطرق شعبية لكسب المال على الإنترنت.











كيف يعمل ? GOOGLE ADSENS

جوجل Adsense هي شبكة إعلانية مملوكة لشركة جوجل محرك البحث العملاق.
باختصار ، يجب تضمين Javascript المقدم لك من خلال النظام الأساسي على موقعك. سيعرض النص البرمجي الإعلانات السياقية ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك.
يمكنك كسب المال من الإعلانات إذا نقر الأشخاص عليها. (هذا صحيح ، فالناس ليسوا مضطرين إلى شراء أي شيء فعليًا ، حيث تحصل على أموال عندما ينقر أحدهم على الإعلان على موقعك الإلكتروني).


كيفية قياس أداء الإعلان


تعتمد عملية إنشاء الأموال من Google Adsense على ثلاثة عوامل مهمة: CPC و  CTR و RPM .
تشير تكلفة النقرة ، والمعروفة أيضًا باسم تكلفة النقرة ، إلى المبلغ المالي الذي ستستلمه إذا نقر زوّار موقعك على إعلانك.
بصفتك ناشرًا ، لا يمكنك التحكم في المبلغ الذي ستحصل عليه مقابل كل نقرة على إعلانك. يعتمد الأمر في النهاية على المنافسة في مجال نطاقك التي تحدد الأسعار ، والتي يمكن أن تتغير أيضًا بمرور الوقت. ومع ذلك ، يمكنك جذب أفضل الإعلانات الممكنة لموقعك باستخدام التكتيكات التي ستتم مناقشتها في قسم مختلف أدناه.
من ناحية أخرى، CTR أو معدل من خلال النقر يشير إلى النسبة المئوية للزوار النقر على الإعلانات الخاصة بك في حين على موقعك.
تعد نسبة النقر إلى الظهور أمرًا مهمًا إذا كنت ترغب في تحقيق أرباح من Google Adsense حقًا. بينما تحدد تكلفة النقرة (CPC) المبلغ الذي ستكسبه ، فأنت لديك القليل من التحكم في المتغيرات التي تحدد تكاليف الإعلانات التي ستظهر على موقعك. تعتمد نسبة النقر إلى الظهور اعتمادًا كبيرًا على المتغيرات أو التكتيكات الخاضعة للرقابة والتي يمكنك استخدامها لزيادة أداء إعلاناتك والتي ستتم مناقشتها لاحقًا أيضًا.
يساعدك كلا المقياسين على فهم العائد لكل ألف ظهور أو العائد لكل ألف ظهور . يوضح الانطباع النشاط الذي يحدث على الموقع والخادم في كل مرة يتم فيها جلب الإعلان.
لحساب العائد لكل ألف ظهور ، يجب تقسيم أرباحك المقدّرة على عدد مرات الظهور (عدد مرات مشاهدة الإعلان على موقعك الإلكتروني) ومضاعفة القسمة على 1000.
يوضح لك قياس أرباحك المحتملة من خلال العائد لكل ألف ظهور الصورة الأكبر التي لا يمكن أن تظهرها تكلفة النقرة ونسبة النقر إلى الظهور. بشكل أساسي ، تُظهر العائد لكل ألف ظهور مقدار المال الذي تجنيه لكل زائر. في النهاية ، لا يهم ما إذا كان موقعك يعرض إعلانات منخفضة الدخل أم لا. المهم هو أن تقوم بتحسين إعلاناتك لزيادة الأداء وزيادة الإيرادات.

خيارات إعلانية مختلفة

نظرًا لأنك تحتاج إلى جعل الأشخاص ينقرون على إعلاناتك لجني المال ، فإن Google Adsense يقدم خيارات إعلانات مختلفة يمكنك عرضها على صفحاتك.
الربح من google adsense
  • النص - يُعرف أيضًا باسم "الروابط الإعلانية" ، وستظهر الإعلانات كواحد أو سطرين من التنسيق النصي قد يتضمن عنوان الإعلان والعنوان الفعلي (للأنشطة التجارية المحلية).
  • الإعلانات الصورية  - ستظهر الإعلانات بتنسيق رسومي. يمكنك الاختيار من بين أحجام مختلفة لإعلاناتك الصورية ، والتي تعتمد على المكان الذي تريد وضعه فيه على صفحتك.
  • الوسائط المتعددة التفاعلية - ستظهر الإعلانات بتنسيق HTML والفلاش والفيديو.
  • صورة متحركة - ستظهر الإعلانات كصور ديناميكية. لإظهار ذلك على موقعك ، يلزمك تمكين الإعلانات المصورة.
  • وحدات الوصلات - ستعرض قائمة بالموضوعات المتعلقة بالمحتوى الخاص بك. بمجرد أن ينقر عليها الزوار ، سيتم توجيههم إلى صفحة إعلانات Google ذات الصلة بالموضوع. يمكنك كسب الأموال من هذا النوع من الإعلانات فقط إذا نقر الزوار على الإعلانات بعد النقر على قائمة المواضيع.
من بين خيارات الإعلان المختلفة للاختيار من بينها ، أكدت Google أن الوحدات الأفضل أداءً هي التالية:
  • 336 × 280 مستطيل كبير
  • مستطيل متوسط ​​300 × 250
  • 728 × 90 ليدربورد
  • 300 × 600 نصف صفحة
  • إعلان بانر كبير للجوّال 320 × 100 (على الجوّال)


كيفية زيادة أداء وحداتك الإعلانية

نصائح الربح من google adsense

لا يمكنك فقط القاء اعلانات Google Adsense بشكل عشوائي على صفحتك. تحتاج إلى تحديد الأماكن المثلى التي ستجلب لك فائدة حيث يمكنك إعداد إعلاناتك لتظهر على صفحات موقعك. يسمح لك ذلك بإنشاء المزيد من النقرات على إعلاناتك وزيادة الأرباح.



فيما يلي بعض الخيارات المختلفة لتحسين وحداتك الإعلانية على موقعك.

زيادة الأرباح إلى أقصى حد:  أستخدم أداة اختبار إعلانات مجانية تسمى Ezoic مما يجعل اختبار مواضع الإعلانات المختلفة أمرًا بسيطًا للغاية.



فقط كل ماعليك ان تضع اعلاناتك "في الجزء المناسب من الصفحة"




يشير هذا المصطلح إلى جزء صفحة الويب الخاص بك المرئي دون الحاجة إلى التمرير لأسفل. بمعنى آخر ، سيكون هذا أعلى الصفحة.
يجعل وضع إعلانك في الجزء المرئي من الصفحة من الصعب على المستخدمين تجاهله.
ومع ذلك ، لا يُنصح بعرض إعلانك فقط في الجزء المرئي من الصفحة والضغط على المحتوى الخاص بك. لقد أوضحت Google أنه يمكن معاقبة مواقع الويب التي تحتوي على إعلانات ثقيلة. لذلك ، تأكد من وجود محتوى أعلى صفحتك أيضًا ... وليس مجرد إعلانات.
الربح من google adsense
أمثلة عن الكيفية التي يجب أن يظهر بها إعلانك ويجب ألا يظهر في الجزء المرئي من "Shouter عبر الإنترنت" .


اختبار استراتيجية اللون الخاص بك

اللون هو مكون رئيسي في وحدتك الإعلانية. سيحدد اختيارك لألوان إعلاناتك كيفية أدائها مع مرور الوقت.
يمكنك الاقتراب من مواضع إعلاناتك بطرق مختلفة:
  • المزج - إذا كنت تريد أن تبدو وحداتك الإعلانية مشابهة لمحتواك. ومع ذلك ، لا يزال يلزم أن يكون هناك تحديد واضح بين الإعلانات والمحتوى على صفحتك  نظرًا لأنه يعتبر انتهاكًا للسياسة .
  • التباين - إذا كنت ترغب في تمييز وحداتك الإعلانية عن المحتوى الخاص بك.
  • Complement - إذا كنت تريد أن تستخدم الوحدات الإعلانية الألوان الموجودة على موقعك ولكن لا تتطابق مع الخلفية والحدود
في نهاية المطاف ، لا يوجد دعم دراسي قاطع من بين الطرق الثلاثة التي ستقدم لك الملف الشخصي الأكثر أهمية لأن كل موقع يتم على أساس كل حالة على حدة.
الربح من google adsense
لذلك ، ما يمكنك فعله هو اختبار أي من الثلاثة يعمل بشكل أفضل لموقعك. عدّل الإعلانات استنادًا إلى المقاربة التي تريد اتخاذها وتشغيلها لمدة معينة. استمر في اللعب بالإعلانات لمعرفة أي منهج يجعلك تحقق أكبر قدر من المال بمرور الوقت.


ضع اعلاناتك بالقرب من CTAS

العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو عبارة الحث على اتخاذ إجراء هي أمر يطلب من زوار الموقع تنفيذ إجراء معين على صفحتك.
أمثلة على CTAs كالتالي:
  • الأزرار - الفكرة من وراء الأزرار في الصفحة هي للزوار للنقر عليها وتوجيههم إلى صفحة مختلفة.
  • النماذج  - سيطلب من الزوار ملء النموذج بناءً على أهداف المحتوى على الصفحة.
  • أدوات المشاركة الاجتماعية  - بالنسبة إلى مشاركات المدونات وصفحات الموارد ، يمكن للقراء مشاركتها على Facebook و Twitter ، من بين آخرين ، إلى متابعيهم.
إذا كنت تستخدم أي من عبارات الحث على اتخاذ إجراء المشار إليها أعلاه ، فيمكنك النظر في إعداد إعلاناتك بحيث تظهر بجانبها. بما أن عبارات الحث على اتخاذ إجراء مصممة لجذب انتباه الزائرين نحو ذلك الجزء من الصفحة حيث تم وضعها ، فإنها تلقي الضوء أيضًا على إعلاناتك من خلال جمع محض.
ومع ذلك ، تأكد من أن الوحدات الإعلانية التي تظهر بجوار CTA لا تجذب الانتباه  بعيدًا  عن CTAs. في حين أن الحصول على نقرات الإعلان أمر جيد ، فمن المحتمل أن تكون عبارات الحث على صفحتك أكثر أهمية من حث الزائر على النقر على وحداتك الاعلانية

مراجعة وأيضا تحسين إعلاناتك


لا يجب أن تكون مرتاحًا جدًا مع تنسيقات إعلاناتك. أحد الأشياء التي قمت بها منذ فترة حتى الآن في مجال التسويق عبر الإنترنت ، هو الكمال فن "اختبار" طرق تسييل بلدي. لا أقوم فقط باختبار شبكات إعلانات مختلفة خارج Adsense ، ولكنني أراجع دائمًا كل ما يتعلق بإعلاناتي.
أعددت جدولًا شهريًا ومرةً في الشهر ، وأذهب إلى مقارنة أرباح أفضل الإعلانات أداءً من الشهر السابق. إذا كان لدي إعلانات منخفضة الأداء ، فسوف أقوم بحظرها واقوم بتغيير الى اشكال+احجام جديدة ومواضع إعلانات جديدة ايضا.
من السهل أن تشعر بالراحة مع قدر معين من الأرباح إذا كنت تجني المال عبر الإنترنت ، ولكن ! يجب عليك دائمًا اختباره لضمان  تحقيق أقصى قدر من الأرباح.

اختر موضوع WORDPRESS اوBLOGGER الذي يسمح بعرض إعلانات متعددة


لايهم ان كنت تستخدم وورد بريس أم منصة بلوجر اوحتى موقع مبرمج خصيصا بل الاهم هوا المحتوى الذي تطرحه كما يقال (المحتوى الملك)

إذا كنت تستخدم موضوع  "خارج المربع" ، فمن المحتمل أن تكون خيارات العرض للإعلانات محدودة 
جدًا.
 لحسن الحظ ، هناك المزيد من المواضيع  في السوق الآن والتي تسمح بمرونة أكبر فيما يتعلق بموضع الإعلان. 
كان من المعتاد فعلًا أن تقوم بإعلان مضمّن فقط وشريط جانبي. 

الآن يبدو أنك تستطيع اختبار جميع أنواع التصاميم المختلفة.

في حين أن الحصول على تصميم مخصص هو دائمًا أكثر فائدة ، إلا أنه ما زال بإمكانك إجراء الكثير من خيارات الاختبار والتنسيقات الرائعة عن طريق اختيار مظهر مميز لائق. هناك أيضًا "بناة" على الويب يتيحون لك إنشاء صفحاتك بصريًا ، مما يمنحك مرونة أكبر في تحديد موضع إعلاناتك.

سيوفر لك اختيار اساليب متميزة عددًا قليلاً من الخيارات لاختبار إعلاناتك ، والتأكد من تحسينها شهريًا أو نصف شهريًا لزيادة أرباحك.
"اطلب من الزوار إيقاف ADBLOCK او مانع او حاجب الاعلانات المجاني وغيره"
دعونا نواجه الأمر يعلم كل واحد منا - بان الناس يكرهون الإعلانات.
بقدر الإمكان ، سيتفادون الإعلانات لأنهم يعطلون تدفق المحتوى ، وهذا هو السبب وراء زيارتهم لموقعك في المقام الأول.
لذلك ، يعمد بعض المستخدمين إلى تثبيت برامج حظر الإعلانات على المتصفحات ، حتى لا يضطروا إلى مواجهة إعلانات مزعجة لهم.











على الرغم من أن أدوات منع الإعلانات قد تفيد المستخدمين ، إلا أنك ، كمستخدم Google Adsense ، لن تفعل ذلك .
تحتاج إلى إيجاد طريقة لمستخدمي حظر الإعلانات حتى تتمكن من عرض الإعلانات لهم.
طريقة سهلة للقيام بذلك؟ اطلب منهم بلطف .
و أظهر استطلاع أجرته وكالة IAB UK البريطانية يكشف أن الناس أكثر استعدادا لإيقاف مانع إعلاناتهم إذا طلب موقع ما ذالك .
إذا كنت تقوم بتشغيل موقعك على WordPress ، فإن موقع ThemeIsle يشارك خمسة من أفضل المكونات الإضافية لمنع الإعلانات التي يمكنك استخدامها.يحتوي كل مكون إضافي على طرق مميزة لطلب الزائرين من القائمة البيضاء لموقعك حتى تتمكن من عرض اكبر قدرمن إعلاناتك لهم.

ترقيم الصفحات للمحتوى الخاص بك


تثبت الزيادة في عدد مستخدمي الجوّال عبر الإنترنت على مدى العامين الماضيين أن الهاتف الجوّال متاح للبقاء. بالإضافة إلى جعل موقعك على الويب متوافقًا مع الهاتف الجوّال ، تحتاج إلى تعديل إستراتيجيتك الإعلانية التي ستلبي احتياجات جمهورك على الجوّالات والهواتف الذكية.
هناك طريقة مثيرة للاهتمام لاستثمار مواقع جوالك من خلال الإعلانات وهي ببساطة ترقيم المحتوى الخاص بك .
الربح من google adsense
بدلاً من عرض المحتوى بأكمله في صفحة واحدة ، لن تعرض سوى أجزاء من المحتوى الخاص بك. يمكن للمستخدمين الانتقال إلى القسم التالي عن طريق الانتقال إلى الصفحة التالية.
يؤثر هذا التكتيك بطبيعة الحال بشكل إيجابي على أداء إعلانك.
يتمثل أفضل سبب لضرورة تصنيف صفحات المحتوى ، لا سيما على  الهواتف المحمولة ، في القدرة على  المساعدة في زيادة عدد مرات الظهور لاعلاناتك . في كل مرة ينقر المستخدمون على الصفحة التالية ، يقوم الخادم بجلب الإعلان إلى الصفحة مرة أخرى. على سبيل المثال ، إذا قسمت مقالتك المكونة من 1000 او2000 كلمة إلى صفحتين ، فيمكنك مضاعفة مرات الظهور بدلاً من عرض المحتوى بأكمله على الصفحة.











كلما ارتفعت مرات الظهور ، زادت فرص عرض إعلانات المحتوى استنادًا إلى المحتوى على الصفحة. في حالة إجراء ذلك بشكل صحيح ، يمكن أن يؤدي ترقيم الصفحات إلى زيادة أرباحك.

ملاحظة إضافية حول ترقيم الصفحات


لقد شددت كثيرا على ترقيم الصفحات بشكل مبالغ فيه صحيح..؟ هنا انوه الى انه يمكن أن تجلب أيضًا مشكلات جديدة. بالنسبة إلى المبتدئين ،  ليس الجميع معجبين بتقسيم الصفحات .ناهيك عن أنه يغير كيفية جمع أدوات التحليلات البيانات من موقعك. بدلاً من أخذ المحتوى الخاص بك كصفحة واحدة ، فسوف يفسر المحتوى المقسم إلى صفحات كصفحات فردية في حد ذاته .
ومع ذلك ، إذا تمكنت من التغلب على حواجز الطرق المقدمة من الحدود الفاصلة للصفحات ، يمكنك البدء بتنزيل أفضل المكونات الإضافية لصفحات الصفحات في WordPress مثلا في مشاركة WPDean هذه  التي يمكنك استخدامها في عرض الجوال. بعد تحديد المكوِّن الإضافي المطلوب استخدامه ، تأكد من اختبار ومراقبة النتائج ومدى تأثيرها في أداء إعلاناتك.

تعلم كبار المسئولين الاقتصاديين

أنا متأكد من أن معظمكم يعرف أهمية تحسين محركات البحث في بناء موقع ويب ناجح.
ومع ذلك ، لا نستطيع التأكيد او التسليم الى ذالك بشكل كامل:
 هناك أمرًا أساسيًا لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك ، مما يزيد بالطبع من فرص زيادة أرباحك الإعلانية.
لقد قمت بتغطية SEO بعمق على هذه المدونة وكانت عاملاً رئيسياً في نجاح مشروعي الخاص بالموقع .
باختصار، ستجد أدناه الأشياء الأكثر أهمية التي تحتاج إلى تذكرها عند إجراء تحسين محركات البحث لمواقعك:
  • استهداف الكلمات الرئيسية المنافسة المنخفضة - إذا كان هناك شيء واحد قاد نجاحي الخاص مع مواقع متخصصة ، فإنه يستهدف كلمات رئيسية يسهل تصنيفها. من خلال إجراء بحث الكلمات الرئيسية المناسبة لتحديد ما يمكنك تصنيفه بشكل مناسب ، يمكنك جعل حياتك أسهل بكثير من حيث تحسين محركات البحث.
  • احذر من خوارزمية Google - تمامًا مثل Adsense ، يخضع بحث Google لشبكة معقدة من القواعد. الأهم من ذلك ، تقوم Google دائمًا بتحديث الخوارزمية الخاصة بها لخدمة المستخدمين الأكثر ملاءمة لشروط البحث الخاصة بهم.

كيف تمنع حسابك في GOOGLE ADSENSE من التعرض للحظر او الاغلاق النهائي

كما ذكر أعلاه ، هناك ممارسات Google Adsense التي يمكن أن تؤدي إلى تعليق حسابك او اغلاقهإن Google شديدة للغاية في اتخاذ إجراءات صارمة ضد المستخدمين الذين ينتهكون سياساتهم ، لذا لا يفكرون في استخدام Google لمرة واحدة في لعبتهم (أي عدم النقر فوق إعلاناتك الخاصة ، أو مطالبة أي شخص آخر بالنقر فوق إعلاناتك!).
الربح من google adsense
في ما يلي بعض الممارسات الأخرى التي يجب تجنبها حتى يمكنك الاحتفاظ بحسابك في Adsense وكسب الأموال من إعلاناته:
  • النقر على إعلاناتك - لا تحسب إذا كنت مالك الموقع تنقر على إعلاناتك على أمل ان تكسب المال. يعتبر الأشخاص في منزلك الذي ينقر على إعلاناتك انتهاكًا أيضًا. حتى إذا كنت تستخدم بروكسي لإخفاء عنوان IP الخاص بك ، فهناك احتمال كبير بأنك سوف يتم القبض عليك.
  • الاحتفاظ بمحتويات الإعلان للنقر - هذه الطريقة هي شكل من أشكال التسول للنقرات ، وهو ما يتعارض مع سياسة Google تماما. يؤدي الاستهتار في طلب الأشخاص للنقر على إعلاناتك إلى التنازل ليس فقط عن المعلنين ولكن أيضًا عن موقعك نعم عن موقعك..!

  • تغيير الرمز يدويًا - إذا كنت تريد إجراء تغييرات على شفرة Google Adsense ، فافعل ذلك من نظام Adsense الأساسي. لا تضبط مظهر الإعلانات من خلال تعديل الشفرة بنفسك. ترغب Google في مراقبة أداء الإعلان استنادًا إلى التغييرات التي تم إجراؤها من Adsense. إن التعديلات التي تتم خارج Adsense تمنع Google من تتبع تقدمها بفاعلية ، مما يجعلها انتهاكًا.
  • إدراج برامج الروبوت للنقر على الإعلانات - يعد استخدام برامج الروبوت أو أي أداة تلقائية لتهيئة النظام بغرض تضخيم أرباحك أمرًا غير قانوني. يُحظر عليك أيضًا استخدام النقرات أو النقرات التي ينشئها الإنسان مع ناشرين آخرين.
  • إنشاء موقع مخصص للإعلانات - جزء من مهمة Google هو الترويج للمواقع التي تقدم محتوى قيم وحصري.
  •  إذا كان موقعك ضعيفًا على المحتوى وكان يُستخدم فقط لعرض الإعلانات ، فأنت بذلك تخاطر بنفسك باجبار Adsense لحظرك.

لا أحد في أمان !


حتى إذا كنت تشعر بأنك تتابع سياسات Google Adsense إلى نقطة الإنطلاق ، فلا يزال هناك احتمال أن يتم معاقبة حسابك.

أشجعك بشدة على اتباع سياسات Google بشأن الإعلانات بشكل صارم. لا جدوى من التراجع وراء ظهور Google عن طريق زيادة أداء إعلانك بشكل غير قانوني سيتم الإمساك بك في النهاية.












اترك تعليق هنا..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديدنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة فكرتي

2016